شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

الرئيسية > كتاب الاثنينية > لقاء في عكاظ لندن > الأمير خالد الفيصل > كلمة الإفتتاح للدكتور محمد أحمد الصبيحي
 
كلمة الإفتتاح للدكتور محمد أحمد الصبيحي
بدأت الأمسية التي تألق فيها الأمير خالد الفيصل، بكلمة الافتتاح من الدكتور محمد أحمد الصبيحي الملحق الإعلامي بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن.
بسم اللَّه الرحمن الرحيم أحمدك ربي وأصلي وأسلم على أشرف خلقك وأكرر الحمد والثناء أن أمكننا في أمسيتنا هذه أن نسعد برؤية وجوه حبيبة عزيزة غالية.
سمارنا الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عكاظ لندن اليوم تياهاً بنشوة الفخر، يفتح ذراعيه ليستقبل بكل الحب والترحيب والتقدير علماً خفاقاً من أعلام بلادنا الحبيبة، جاء يحمل لنا سحر الروابي اليانعة من عسير، ويثري أجواء ليلتنا بشذى عطور رياضها الفوّاح وبصور الجمال الوارف من هضابها ووديانها وجبالها الشم المزهرة، جاء ليعلي شأن ليلتنا ويزهيها بشاعريته وريادته الأدبية. فارس هو في الصدر الأول من روّاد نهضتنا الفنية والأدبية، وراع كريم من أوائل رعاتها هو صاحب السمو الملكي الأديب الفنان الأمير خالد الفيصل.. نحن اليوم في ضيافته الكريمة يروينا من ينبوع فنه الرقراق وأدبه الصافي ما شاءت له أريحيته الكريمة أن يروينا رحيقاً عذباً نميراً، ونحن كلما تتبعنا الآثار النابغة في نهضة الفن السعودي وبزوغ العلامات المضيئة في مسيرة أدبنا السعودي، لا بد من أن نتذكر أيادي خالد الفيصل التي أرسى بها آفاق هذه النهضة التي نجني جناها اليوم، أدباً راقياً، وفناً سامقاً، دخل دنيا الحضارة من أوسع أبواب الخلود.
وأترككم الآن مع مؤسس (عكاظ لندن)، معالي الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي، ليدعو مضيفنا ونحن نكن له آيات شكر وإجلال ليحلق بنا في سماوات الشعر النبطي والذي هو اليوم امرؤ قيسه ونابغته.. أيها الأخوة مع معالي الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1048  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 4 من 155
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

عبدالله بلخير

[شاعر الأصالة.. والملاحم العربية والإسلامية: 1995]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج