شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
هَمْس النجوم
الاثنينية (1)
بقلم: حامد عباس
ـ أعتقد أن من حقنا أن نتساءل ونحن أعضاء مؤسسون في (( الاثنينية )) عن أسباب تأخر عميدها أبو محمد سعيد عزيز الكل عبد المقصود محمد سعيد خوجه، كل هذا الوقت فالأخبار تتوالى عن قرب وعن بعد، وأحباء (( الاثنينية )) يعيشون فراغاً فكرياً في طول غيبة هذا الملتقى الفكري الأثير إلى الكثيرين.
فليس من عادة أبو محمد سعيد أن يطيل غيابه إلى هذا الحد منذ أن بدأت (( الاثنينية )) قبل حوالى خمس سنوات على ما أعتقد، فللزمن تأثيره على الذاكرة ولا سيما نحن نعيش هذا الخواء الثقافي في جدة، ولكن يبدو أن للعوامل الجوية تأثيرها على مناخ الملتقى.
حقيقة نحن في شوق إلى هذا الملتقى، وإلى مرتاديه دون استثناء، وإلى ليالي الحوار والمعلومة التي تخرج من فم صاحبها لتلتقي بوجدان الجميع تنعش فيهم الذاكرة وتعيد لهم المخزون من الذكريات ليكون في متناول الأجيال الحالية والقادمة من خلال لقاءات الروَّاد وضيوف الفكر الذين يفدون إلى جدة فيجدون (( الاثنينية )) فرصة للقاء النخبة من أبناء البلد وضيوفه لقاء محبة. وتبادل ثقافي واجتماعي في جو ودّي منعش، ومضيف يشعر الجميع بأنهم في منزلهم وبين أسرهم.
وأعتقد أنني أغمط (( الاثنينية )) حقها إذا لم أمر مرور الكرام على موائدها العامرة، فهي قد جعلت من العيش والملح لقاء محبة يربط بين الجميع في جوٍّ مشبع بالثقافة والفكر، يعني بالمختصر المفيد إشباعاً للعقول وللبطون وللعيون.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :657  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 90 من 203
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج