شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
تقديم للدكتور محمد أحمد الصبيحي
الملحق الإعلامي بسفارة المملكة في لندن
بسم اللَّه الرحمن الرحيم
يقول الحق جل وعلا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ (المجادلة: 11) صدق الله العظيم.
أيها الحفل الكريم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في أمسياتنا هذه بالمركز الإعلامي.. حينما فكر معالي الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي في إحياء مجد عكاظ ليكون امتداداً لعكاظنا القديم فكر أيضاً أن يكون في عكاظه الجديد منتدى حديثاً لآفاق جديدة ومتعددة من المعرفة، ففتح باب عكاظ لندن لمجالات العلم الحديث في هذا العصر الذي أصبح للعلم فيه دولة وسلطان والعلم النافع هو الذي يستمد سلطانه من سلطان الخالق العليم جلّت قدرته حيث يقول يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (الرحمن: 33) صدق الله العظيم.
وفي هذه الأمسية يسعد معالي الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي أن يكون بساحته في عكاظ لندن زميل له في حقل الدبلوماسية وخبير وباحث في أمر الطاقة النووية. ذلكم هو سعادة الدكتور محمد شاكر سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة، وقبل أن يحلق بنا ضيفنا في هذا العالم العجيب المعجز فإن لمعالي الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي كلمة بهذه المناسبة فليتفضل.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :861  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 43 من 155
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

سعادة الدكتور واسيني الأعرج

الروائي الجزائري الفرنسي المعروف الذي يعمل حالياً أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس، له 21 رواية، قادماً خصيصاً من باريس للاثنينية.