شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( كلمة الأستاذ عبد الفتاح أبي مدين ))
ثم أعطيت الكلمة للأستاذ عبد الفتاح أبي مدين الذي قال:
- بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، ورحمة الله للعالمين سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد، فإني أشارك معكم في هذه الليلة الترحيب بمعالي الدكتور راشد الراجح، فإذا كان المضيف الأستاذ عبد المقصود خوجه قد ركز على جامعة أم القرى فأنا أجد أمامي أكثر من موضوع وأكثر من جانب هناك الجامعة أولاً، وهناك النادي الثقافي، وهناك علم النحو الذي تخرج فيه الدكتور، وهناك أيضاً الشعر. أعتقد أن كثيرين لا يعرفون أن الدكتور راشد الراجح شاعر ويخفي هذا، ولكن المصادر التي نبحث عنها علمتنا من الدكتور راجح شعراً ولعل المركز في الوقت الحاضر يحول بينه وبين أن يقول شعراً أو يظهر شعراً. على كل حال سنترك هذا ليحدثنا هو عن شعره، بجانب الجامعة هناك المنارة الأخرى، النادي الثقافي الأدبي أو النادي الأدبي الثقافي في مكة المكرمة، الذي يتولى الدكتور راجح مسؤوليته، وهو بين الجامعة وهمومها وما أكثرها وبين النادي وما أكثر مسؤوليات الثقافة، وما أكثر همومها. جوانب كثيرة إذا أراد الدكتور أن يتحدث فيها فسيطول الحديث.
- الأستاذ زيدان قد سبق فقال إن المسجد الحرام أو المسجدين كانا جامعتين يومئذٍ، وسيظلان جامعتين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.. أخرجتا العلماء وكان يهاجر إلى مكة والمدينة كبار العلماء يؤلفون في الحرمين الشريفين وهم أكثر سعادة وهـم يكتبون بجيرة البيت الحرام أو في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
- هذه المواقع ربما تكون عندنا بعض التبلد بحكم قربنا منها، ولكنها بالقياس للآخرين مشاعرهم تهتز حينما تذكر مكة وحين تذكر المدينة. نحن سعدنا بأننا بالقرب منها، وهذا حظ كبير نحمد الله عليه. ولعل في إجابات الدكتور راشد الكثير، وأعتقد أن الذي يدير هذه الندوة سيحاول أن يخرج الكثير من الدكتور راجح. فنحن حين نتكلم نخاف أن نتعثر لأن الرجل متخصص في علم النحو، فسيتحدث في علم النحو، وسيتحدث في الجامعة، وسيتحدث عن النادي الثقافي، وسيتحدث أحاديث كثيرة.
- أشارككم وأشارك المحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه بالترحيب بمعالي الدكتور، وإنها لفرصة كريمة.. لقد سعدنا بلقائه في النادي الثقافي بمكة حين دعانا قبل شهور فالتقينا هناك، وها نحن نلتقي به الليلة، لنستمع إليه أكثر، لأننا فـي ذلك اللقاء لـم نسمع من الدكتور إلا كلمات الترحيب لزملائي وأصدقائي، ولكننا في هذه الليلة نريد أن نستمع أكثر مما نتحدث، لأن الدكتور راجح هو صاحب هذا الدور.. نرحب به؛ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :890  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 114 من 133
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج