شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
للقارئ وحده أن يخوض المعركة
وما على القارئ الآن -وهذا هو الحق لا غيره- إلا أن يخوض المعركة وحده فيسأل نفسه، أو يسأل سواه -وله الخيرة- ما هو نصيب كل شاعر -في هذه المجموعة- من قصة الأسلوب والديباجة هذه؛ إشراقاً وقوة ومتانة تركيب!؟ وما هي قدرته على التصرف وفطنته وحذقه في الصياغة والتركيب والتعبير والاتساق وسلامة الحركة ورشاقتها.. وتجنب وطء الأقدام أثناء الرقص!؟ وما هو حقه في ادعاء الشاعرية، واكتساب رسمها؟ أو حقه في أن يرفع عقيرته بين الناس بالشعر!؟
فإذا عرف القارئ شيئاً -وسيعرف- فقد تهيأت له أسباب الحكم والتحديد، واستعان بخير الطرق، وأقلها مشقة على التقصي والكشف عن مزية كل شاعر، وطابعه، وخصوصياته، وشخصيته، وقدرته.. وقد وقع على الجمال الذي يجتمع له إلى جانب حسن الشارة والميسم في ظاهره؛ جمال المعنى، وفتنة الدعوة والتأثير في ما تحت هذا الظاهر المجلو. أو وقع على القبح الشنيع؛ يزيده شناعة أنه شعر من صناعة شاعر بين شعراء.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :483  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 56 من 71
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الرحمن الذييب

المتخصص في دراسة النقوش النبطية والآرامية، له 20 مؤلفاً في الآثار السعودية، 24 كتابا مترجماً، و7 مؤلفات بالانجليزية.