شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
الرقصُ تعبيرٌ والقيادة فن
ويحلو لي الآن أن أصرف حديثي إلى القارئ -مترفقاً على صبره- فأقول:
إن الناس يتعلمون الرقص قبل أن يقوموا به علانية في المجتمعات. ويحذقون قيادة السيارات قبل أن يقتحموا بها الشوارع. أو أن هذا هو المفروض والواجب؛ فإذا خرج راقص في حفل عن مساوقة الموسيقى والإيقاع وداس في كل دورة من دوراته مرة أو مرتين على قدم من يزاوله؛ كان لا يصلح أن يرقص على أعين الناس وأسماعهم؛ لأن الرقص عرض سليم واتساق وجمال وترابط وانسجام وقدرة على التصرف وتعبير وقواعد.. أو.. لأنه أسلوب!
وإذا اضطربت عجلة القيادة بين يدي قائد السيارة؛ فتأرجحت أو جنحت، أو كان لا يتاح لها التماسك والربط عند وجوب أحدهما أو كليهما، أو كانت لا تنساب وتتدفق وتلف وتتحول في إحكام وسلامة واتزان يدل كل منهما على صحة التقدير وقوة السيطرة؛ كان سائقها جاهلاً بخصوصيات القيادة كفن أو كصناعة أو كعمل.. ولو اقتنى مصنع سيارات، لأن قيادتها فطنة، ولمح وإدراك وحذق وحسن تقدير.. وصناعة.. أو.. لأنها أسلوب.. فالأمر على هذا القياس بالنسبة للشعر والشعراء.. ولو كان حجازياً..
ولو كانوا حجازيين!!
إنه أمر مهول...
 
طباعة

تعليق

 القراءات :477  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 55 من 71
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج