شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( كلمة سعادة الأستاذ عبد الله الثقفي ))
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..
سعادة الشيخ عبد المقصود خوجه.. أصحاب السعادة.. أيها الزملاء.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إننا في هذه الليلة نسعد كل السعادة بهذه الاحتفائية في هذه الدار العامرة، التي ليس بمستغرب عليها وليس بأمر جديد أن تكون ملتقى للمبدعين وللمخلصين ولأصحاب الحرف والكلمة.
سعادة الشيخ سعدنا بهذا الاستقبال الرائع، وأنت تستقبلنا فرداً فرداً وكأنك تقول لكل منا ما جئت من بلد ناءٍ إلى بلدي بل جئت من كبد حرَّى إلى كبد.
لقد اخترنا هذه الدار واخترناك أيها الشيخ الفاضل الأديب ابن أديب لأن نستضيف من جاءونا من جميع أنحاء الوطن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه، لأن هذه الدار هي دارنا، وكما يقولون بالعامية: (نمون عليها)، فنشكر لك أولاً، ونشكر لك ثانياً، ونشكر لك دائماً هذا الاحتفاء.
صاحب السعادة.. أيها الأخوة.. بحق أن الشيخ عبد المقصود خوجه يستحق هذه الليلة تحية الوطن منكم جميعاً، فهو الذي كرَّم كل أبناء الوطن المخلصين وامتد التكريم إلى عالمنا العربي والإسلامي، وذلك هو مجد يتصل بمجد، وتاريخ يتصل بتاريخ، إننا يا صاحب السعادة نلتقي في جدة ضمن ملتقيات عدة تقيمها وزارة المعارف تتلاقى الإدارات المتماثلة لنلتقي ونتحاور، لنفكر بعقل واحد، ونفكر في اتجاه واحد وبخطط واحدة، ولقد أحسنت وزارة المعارف ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد بن أحمد الرشيد في هذا الاتجاه الذين جعلنا أقل ما في الأمر يعرف بعضنا بعضاً.
فإننا نلتقي هنا في هذه المناسبة في هذه الأيام في جدة لِهَمَّ الكتاب والثقافة وجذب الناس إلى أن يزورا المكتبات العامة، وأن نعيد للثقافة الإسلامية والعربية مجدها في ظل الانفجار المعرفي وفي ظل المغريات التي شغلت الجيل، وإنها لمناسبة أن نعتبر هذه الليلة هي ليلة التواصل بين التعليم في جدة وبينكم سعادة الشيخ لأنك من الرواد ومن الذين يهتمون بالتعليم في جدة، وأحب أن أطمئنكم بأننا ولله الحمد في مدارسنا بدأنا نتجه من التعليم العادي إلى تعليم النوعية، وأصبح لدينا من المدارس التي نسميها الرائدة ومنها ما نسميها ذات الجودة الشاملة، ولدينا تقويم في مدارسنا مقنن فبدأنا نتجه ولله الحمد إلى النوعية في التعليم، وبدأت مدارسنا تأخذ بأسباب التقنية. ولا أخفيكم سراً بأننا نرتب في هذه الأيام لملتقى ضخم سوف يكون في منتصف شهر محرم لقادة العمل التربوي والتعليمي في المملكة لكافة مديرية التعليم، وتلك أيضاً من الملتقيات السنوية التي لها مخرجات جميلة ولله الحمد.
صاحب السعادة.. أيها الأخوة.. باسم مدير عام التعليم وباسم كل قادة التعليم وباسم المعلمين والطلاب، نحييكم أجمل تحية ونقدم لكم الشكر والتقدير باسم المدير العام سعادة الأستاذ عبد الله محمد الهويمل الذي كان يشرف أن يكون معنا لولا ارتباطات مسبقة وقاهرة، فهو يبلغكم التحية باسم الجميع.
عريف الحفل: شكراً لسعادة مساعد مدير عام التعليم الأستاذ عبد الله الثقفي، والكلمة الآن للأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند، مدير عام المكتبات بالوزارة، فليتفضل.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1341  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 119 من 147
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج