شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( السيرة الذاتية ))
أيها السادة الكرام اسمحوا لي بداية أن أسعد بقراءة السيرة الذاتية المختصرة لسموه الكريم الغني عن التعريف ولكن كما يقال الورد لا يُمَل رحيقه..
- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز من مواليد مدينة الرياض في الثامن عشر من الشهر الحادي عشر لعام ألف وثلاثمائة وخمسة وسبعين للهجرة الموافق شهر يونيو لعام ألف وتسعمائة وستة وخمسين للميلاد.
- درس الإعلام والطيران في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل باحثاً بإدارة الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام السعودية عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين للميلاد.
- وفي عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين للميلاد أصبح نائباً لمدير لجنة الإعلام الأولمبية للمملكة في دورة الألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس.
- وفي عام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين للميلاد أنيطت به مهمة أخصائي الحمولة على متن المكوك الفضائي "ديسكفري" في الرحلة الحادية والخمسين (G) وذلك في الفترة من التاسع والعشرين من الشهر التاسع لعام ألف وأربعمائة وخمسة للهجرة، إلى السادس من الشهر العاشر لعام ألف وأربعمائة وخمسة للهجرة، الموافق من السابع عشر إلى الرابع والعشرين من يوليو لعام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين للميلاد وبذلك يكون سموه أول رائد فضاء عربي مسلم.
- كما شارك سموه في إنشاء جمعية مستكشفي الفضاء، ووصل إلى رتبة عقيد طيار في القوات الجوية السعودية عام أربعة وتسعين وتسعمائة وألف للميلاد، وتقاعد منها عام ستة وتسعين وتسعمائة وألف للميلاد.
- وانتخب سموه رئيساً لمجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين في عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين للميلاد، كما تولى رئاسة مجلس الأمناء في مركز الأمير سلمان الاجتماعي لأبحاث الإعاقة.
- وسموه رئيس اللجنة الاستشارية لمشروع واحة العلوم والرئيس الفخري لكلٍ من جمعية الحاسبات السعودية والجمعية السعودية لعلوم العمران، وسموه الآن أمين الهيئة العليا للسياحة.
- سموه حاصل على شهادة الماجستير من جامعة "سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية كلية ماكسويل للعلوم السياسية والمواطنة".
- كما أن سموه عضو في كلٍ من: "الجمعية السعودية الجغرافية"، "جمعية مستكشفي الفضاء"، "الجمعية الفلكية البريطانية"، "الجمعية الجغرافية الأمريكية"، "الجمعية الفضائية الأمريكية"، "برنامج الفضائيين الشباب بالولايات المتحدة الأمريكية"، "الجمعية الوطنية للفضاء بأمريكا"، "معهد الدراسات الفضائية بجامعة برنستون"، "أكاديمية رواد الفضاء الدولية بفرنسا"، وعضو مشارك بندوة الأوضاع الدولية.
- ومن المهام المناطة بسموه بناءً على الأمر السامي رقم أ / 2 وتاريخ 28/2/1424 للهجرة والمتضمن تنظيم عددٍ من الوزارات حيث تم ضم وكالة الآثار المرتبطة حالياً بوزارة التربية والتعليم إلى الهيئة العليا للسياحة، وتصبح الهيئة مسئولة عن تنفيذ مهام الآثار إلى جانب مسئولياتها عن السياحة.
 
أكرر أيها السادة هذه نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية لسمو فارس اثنينية هذا الأسبوع والحافلة بالأعمال الجليلة والدءوبة، ونتمنى لسموه التوفيق والسداد.
يسرني الآن أن أحيل الميكرفون لسعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه ليلقي كلمته الترحيبية.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :7483  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 19 من 197
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتور محمد خير البقاعي

رفد المكتبة العربية بخمسة عشر مؤلفاً في النقد والفكر والترجمة.