شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((كلمة سعادة الفريق متقاعد عبد العزيز محمد هنيدي))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولاً أشكر سعادتكم لتذكيري للحضور لمناسبة تكريم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، وبهذه المناسبة الكريمة- وباعتباري قد عاصرت القوات الجوية الملكية السعودية لمدة تزيد عن (48) سنة وعرفت عن كثب سمو الأمير مقرن وألممت بالكثير من صفاته كضابط طيار مقاتل وعرفت الكثير عنه من زملائه الضباط الطيارين الذين طاروا معه وشاركوه في التمارين والتدريبات الجوية، لذلك أُسجل النقاط التالية (عن سمو المقدم طيار ركن/مقرن بن عبد العزيز آل سعود).
- امتدت خدمة سموه بالقوات الجوية لمدة (16) عاماً من الفترة 1384هـ- 1400هـ.
- من أهم الأعمال القيادية التي قام بها سموه في القوات الجوية هي (قيادة السرب السابع) للطائرات المقاتلة من نوع (ف- 5) بقاعدة الظهران الجوية آنذاك (قاعدة الملك عبد العزيز الجوية حالياً)، كما شارك في قيادة ونقل طائرات (ف- 5) المقاتلة من الظهران إلى خميس مشيط لتكوين السرب (15) بقاعدة الملك خالد الجوية بالجنوب وآخر منصب تقلده في القوات الجوية تعيينه مساعداً لمدير العمليات الجوية بقيادة القوات الجوية.
- يتسم سموه بالانضباط العسكري في تنفيذ الأوامر بدقة وخاصة ما يتعلق بالطيران وأنظمته الدقيقة ويهتم كثيراً بأمن وسلامة الطائرات ومعداتها والعاملين عليها ويحرص كثيراً على الالتزام بالمواعيد، وكل ذلك انعكس على صفاته حتى بعد انتقاله للحياة المدنية.
- يتمتع سموه بالمهارة في الطيران وحبه الشديد للطيران والقوات الجوية بصفة عامة، وحتى بعد أن تقلد مناصب أخرى خارج القوات الجوية ظل سموه على اتصال بزملائه ويتحدث عن كثير من ذكرياته في القوات الجوية ويعتز أنه كان واحداً من أصحاب (البدلة الزرقاء) الذي هو لون الملابس الرسمية في (القوات الجوية)، وكان سموه يتميز باهتمامه بالتمارين الجوية وضرورة الالتزام بتعليماتها وتنفيذها بدقة للحصول على أعلى مستوى (للقدرة القتالية الجوية)، وباختصار كان سموه يتمتع بما يُعرف بـ (الحس الجوي)، وكان يغتنم الفرصة (عندما تتواجد طائرات القوات المقاتلة قريباً من موقع سموه في حائل وفي المدينة المنورة) ليقوم بزيارة زملائه ويشارك حتى في الطيران معهم.
- يتمتع سموه بالتواضع الجمّ وحب الاختلاط بضباط الصف الفنيين وسماع ما لديهم من اقتراحات وكان سموه محبوباً من جميع من يحتك به.
- حُب سموه للطيران كان متصلاً بحبه للفروسية والطرد (القنص) بالصقور وكان سموه مولعاً بتربية الصقور وتدريبها على مطاردة الفرائس وخاصة الحبارى، كما كان سموه محباً للخيل وللشعر العربي الأصيل وخاصة ما يتعلق بالفروسية ومكارم الأخلاق.
عليه، آمل الإشارة لما ذكرته أعلاه في كلمة سعادتكم عن سمو الأمير أو اختصار ذلك بما ترونه مناسباً لأن سموه فعلاً يستحق الإشارة بما ذكر أعلاه.
الشيخ عبد المقصود خوجه: الكلمة الآن لمعالي الشيخ الأستاذ الدكتور رئيس مجلس رعاة الاثنينية معالي الدكتور محمد عبده يماني المفكر والداعية الإسلامي ووزير الإعلام الأسبق.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :2055  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 131 من 255
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الغربال، تفاصيل أخرى عن حياة وآثار الأديب السعودي الراحل محمد سعيد عبد المقصود خوجه - الجزء الثاني

[تفاصيل أخرى عن حياة وآثار الأديب السعودي الراحل محمد سعيد عبد المقصود خوجه: 2009]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج