شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
تقديم
سمعنا كثيراً عن شيء اسمه ((العبارة المجنحة))، ولم نكن نهتم بمحاولة التنقيب أو البحث عنها لأننا بطبيعتنا أشخاص عمليون، وصفاتنا العملية تنعكس كثيراً على أسلوبنا في الكتابة.
واستمر وضعنا على هذا الحال حتى وجدنا أنفسنا وجهاً لوجه أمام السيد عبد الله عبد الرحمن الجفري أو ما اصطلحنا على مناداته محبة واحتراماً بـ ((سيدنا))، وعند ذلك عرفنا معنى ((العبارة المجنحة)) التي تعكس شخصية صاحبها المحلقة دائماً، والحساسة أبداً، والإنسانية بكل معاني الكلمة.
و ((أنفاس على جدار القلب)) هو واحد من الكتب العديدة التي صدرت لـ ((سيدنا))، وهو أيضاً أحد الحلقات المسلسلة المشهورة التي كتبها لـ ((سيدتي)) منذ صدورها، وهو أول كتاب يصدر له من سلسلة ((كتاب الشرق الأوسط)).
والحقيقة أننا نجد أنفسنا ((محرجين)) ونحن نحاول تقديم هذا الكتاب للقرّاء لأن السيد عبد الله ليس في حاجة إلى تعرف أو تقديم، فنحن نعتقد أن الأديب والكاتب والصحفي السيد عبد الله الجفري هو نسيج وحده سواء في الأسلوب أو طريقة المعالجة.
ومع أن هناك كتّاباً كثيرين تتشابه أساليبهم أو تتقارب مكوناتها إلاّ أن من الصعب أن نعثر على أديب في العصر الحديث له مثل أسلوب السيد الجفري، إذ أن كثيراً من الأساليب الأدبية الحديثة هو شيء فارغ من المعنى والهدف، ولكنه في حالة ((سيدنا)) نجد أنه رغم حداثة الأسلوب وغرابته إلاّ أنه واضح المعنى والهدف قادر على تطويع الكلمات والعبارات لتخدم طريقة في الأسلوب والأداء من الصعب حتى على القلّة النادرة من الأدباء أن يأتوا بمثلها.
فتعالوا معنا إلى مكان: داخل قارورة عطر، وزمان هو هجير الأشواق، وصوت هو نغم يتيم البوح، ورؤية هي عمر سرقه الآخرون، تعالوا لنقرأ معاً ((أنفاس على جدار القلب)).. هذه هي أولى كلماته فما بالكم عما بداخله!
والله الموفق..
هشام ومحمد علي حافظ
طباعة

تعليق

 القراءات :765  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 71 من 144
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

أحاسيس اللظى

[الجزء الأول: خميس الكويت الدامي: 1990]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج