شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
الكلمة.. والعنوان
بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على سيد المرسلين..
.. لما كانَ الكتاب يُقْرأ من عنوانه ـ كما يقول المثل العربي الفصيح القديم ـ ولما كانت جدة العنوان الغربي البحري لمملكتنا السعيدة الغنية ـ كما أن الدمام عنوانها الشرقي ـ والرياض العنوان الرئيسي لها ـ فإن كل اهتمام وعناية يوجهان إلى هذه العناوين البارزة لمملكتنا.. إنما يفرضه بعد الواجب الأساسي العملي المفروض واجب الإعلام اللازم عنها.. وكذلك الحال بالنسبة لبقية مدن المملكة وقراها.. وفي الطليعة بالطبع مصدر اعتزازنا وفخرنا ومهوى قلوب المسلمين في مشارف الأرض ومغاربها المدينتان المقدستان.. أم القرى وطيبه.. فإنها فوق التعريب والتبويب.. ولقد عوّدنا الشاعر الضاحك الساخر الأستاذ أحمد قنديل أن يطالعنا في قناديله اليومية بصوره الشعرية التي تخصص فيها.. والتي خصّ مسقط رأسه جدّه.. عروس البحر.. بالنصيب الأوفر منها.. فهي بالنسبة له.. كما قال ابن الرومي:
وَحَبَّبَ أَوْطانَ الرِّجالِ إِليهمُ
مآرب.. قضَّاها الشَّبابُ هُنالِكَ
إذا ذكروا أوطانَهُمْ.. ذكَّرتَهُمْ
عُهودَ الصِّبا فيها.. فحنُّوا لِذَلِكَ
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1851  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 89 من 283
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

سعادة الأستاذة صفية بن زقر

رائدة الفن التشكيلي في المملكة، أول من أسست داراُ للرسم والثقافة والتراث في جدة، شاركت في العديد من المعارض المحلية والإقليمية والدولية .