شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( السيرة الذاتية ))
- إبراهيم بن عبد الرحمن بن حسين الخفاجي المكي - ولد بمكة المكرمة في حي سوق الليل عام 1345هـ، التحق بمدرسة الفلاح بمكة المكرمة. انتقل إلى مدرسة دار العلوم الدينية، تلقى دروساً في الحرم المكي الشريف على أيدي كثير من المشايخ، التحق بأول مدرسة لاسلكي في المملكة تخرج فيها عام 1364هـ.
- بدأ حياته العملية مأمور لاسلكي، وتنقل بين كثير من مدن المملكة، عاد إلى مكة المكرمة ليعمل بقسم الأخبار في النيابة العامة ثم إلى قسم الاستماع بالإذاعة عام 1373هـ، انتقل إلى وزارة الصحة قسم المحاسبة مترقياً في السلك المحاسبي والمالي إلى درجة وكيل الإدارة المالية، ابتعثته وزارة الصحة إلى مصر حيث نال دبلوم معهد الإدارة عام 1962م، التحق بوزارة الزراعة مديراً للإدارة المالية وشغل منصب المفتش المركزي بالمنطقة الغربية لوزارة الزراعة إلى أن طلب التقاعد عام 1389هـ.
- له مشوار طويل مع الأغنية السعودية، وأسهم بدور بارز في تطويرها بصفته شاعراً غنائياً، كتب العديد من النصوص التي تربعت على قمة هرم الأغنية السعودية. حصل على عدة شهادات تقدير ودروع من أبرزها ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى عام 1405هـ.
 
عريف الحفل: مرة ثانية نحيّ سعادته ونرحب به في هذه الأمسية. ويسرني أن أحيل الميكرفون إلى صاحب هذه الدار العامرة سعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه ليلقي كلمته الترحيبية.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :4094  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 3 من 235
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتور سعيد عبد الله حارب

الذي رفد المكتبة العربية بستة عشر مؤلفاً في الفكر، والثقافة، والتربية، قادماً خصيصاً للاثنينية من دولة الإمارات العربية المتحدة.