شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((في حفل تكريم الأستاذ أحمد سالم باعطب)) (1)
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد: فإني أرحب بأخي الشاعر الأستاذ أحمد سالم باعطب. والأستاذ أحمد سالم ليس بغريب علي، فقد لقيته مراراً، واستمعت إليه في مجلس أستاذنا الفاضل الشيخ الأديب الأستاذ عبد العزيز الرفاعي، وكنا نسعد بتلك اللمحات، والإِبداعات التي يؤنسنا بها بين وقت وآخر، والحق أنه شاعر؛ وإن كنت ممن ليس له في الشعر قول لا شعراً ولا نقداً، ولكني ممن يتذوقون الشعر وهذا حظي فيه.
ومن هذا المنطلق فأنا أشعر بأن هذا الرجل عنده ذوق خاص، وعنده قدرة على توظيف الكلمة بصورة صحيحة، كما ألمح ناقدنا أستاذنا الكبير الأستاذ محمد عبد الله مليباري، وهو بهذه المناسبة أستاذ جيل، أستاذي، وأستاذ محمد سعيد طيب، ومحمد جميل فضل، وعبد الله الجفري، والحقيقة أننا نعتز به، ونذكر له ذكريات عطرة وجميلة، يوم كان يتحيز جزاه الله خيراً لعبد الله الجفري كثيراً. والحقيقة أني سررت بتعليقه الليلة، رغم أنه لم يكن على احتكاك بشاعرنا الأستاذ أحمد سالم باعطب.
أنا أرحب بالأستاذ أحمد سالم وأشكر أخي الأستاذ أبا محمد سعيد على هذه اللحظات الجميلة التي يمتعنا فيها بالالتقاء بأمثال هذه الصفوة التي يندر أن نجتمع بهم إلاَّ في مثل هذه المناسبات، خصوصاً من نقرؤ لهم أو نطَّلع بين وقت وآخر على إنتاجهم، فتكون مناسبة لمثل هذه اللقاءات المباركة. جزاه الله خيراً على كل هذه اللقاءات، وبارك له فيها، ومرحباً بأخي الأستاذ أحمد سالم باعطب، وثق أن لك في قلوبنا جميعاً تقديراً واعتزازاً، والسؤال إلى الله العلي القدير ليستجيب ويمنحك المزيد من التوفيق والإِبداع، والسلام عليكم ورحمة الله.
طباعة
 القراءات :598  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 7 من 142
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذ الدكتور عبد الله بن أحمد الفيفي

الشاعر والأديب والناقد, عضو مجلس الشورى، الأستاذ بجامعة الملك سعود، له أكثر من 14 مؤلفاً في الشعر والنقد والأدب.