شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((في حفل تكريم الشيخ عثمان الصالح)) (1)
بسم الله الرحمن الرحيم... الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. أشعر بسعادة غامرة وأنا أشترك بالحضور في تكريم الأستاذ الفاضل، أستاذنا الشيخ عثمان الصالح.
فقد نجح هذا الرجل في أن يغرس حبه في نفس من تتلمذ عليه في فصول الدراسة أو على صفحات الجرائد بالخلق الكريم، وبالحكمة، وبالنقد البنّاء، وبالتواصل والتواد، وبالسؤال وبالمتابعة.
ولقد كان يسعدني دائماً أن أراه في أماكن متعددة، وقد التف حوله التلاميذ بعد أن تخرجوا من المدارس يذكرون هذا المربي الفاضل، يذكرون اللمسات التي كان يحيطهم بها، والحب والتربية السليمة حتى عندما كان يضطر للقسوة، فلقد كان يقسو ليربي.. وهكذا نجح هذا الرجل شأنه شأن أساتذتنا الأفاضل في هذه البلاد المعطاء، الذين غرسوا في أنفسنا ذلك الحب الكبير لهم.
وإنني شخصياً أشعر بتقدير لأستاذنا الفاضل الأستاذ عثمان الصالح، لأنه قد تعهدني شخصياً عندما كنت أعمل بوزارة الإِعلام بالنصح والإِرشاد وبكتابات جميلة أحتفظ بها. كان يبدي الرأي، ويوجه النقد، ولكن يجعلني أشعر برغبة حقيقية في متابعة ما ينقد أو ما يلاحظ في أدب جم، وفي خلق كريم وفي حكمة وموعظة حسنة. فجزاه الله عنا أفضل الجزاء، وجزى الله أخي الأستاذ عبد المقصود خوجه الذي يجمعنا لهذا اللون من التكريم بين وقت وآخر، نجتمع فيه ونتذكر أننا جميعاً في هذه البلاد يد واحدة، وأمة واحدة لهدف واحد.
والحمد لله أننا نجتمع دائماً على موائد كهذه، كلها خير ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا دائماً على هذا الخير.. إنه سميع مجيب، وشكراً
طباعة
 القراءات :916  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 5 من 142
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذ خالد حمـد البسّـام

الكاتب والصحافي والأديب، له أكثر من 20 مؤلفاً.