شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((كلمة سعادة اللواء أركان حرب الدكتور أنور ماجد عشقي))
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الأول بالابتداء والآخر بالانتهاء، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله الميامين الفضلاء. إذا فاخرت الأمم ببناء نهضتها المعاصرة فاخرناهم بأستاذنا الدكتور عز الدين موسى، أحبّ المملكة فأحبّته فاختارها وطناً لها فمنحته من بين الباحثين في العالم جائزة الملك فيصل. فارسنا يعشق طَرْقَ الأبواب الموصدة ويقتحمها، لهذا نجده يركز معظم أبحاثه في تاريخ الإسلام في أفريقيا حيث تناول الجوانب الاقتصادية والسياسية والدعوية، ودرّس في جامعاتها واعتلى منابرها، يتمتع فارسنا بشخصية حضورية لهذا نجده يغشى الندوات الأدبية والعلمية فيؤثر فيها ويتأثر بها. ترك بصماته على جبين كل دائرة ثقافية، فكان من أعمدة الندوة "الخميسية" و"المبارك" و"المريبط" وغيرها من الندوات. أسس أول كلية للدراسات الاستراتيجية بجامعة الأمير نايف الأمنية فكان ولا يزال عميداً لها، عرفته باحثاً شامخاً لا يجامل ولا يهادن في الحق، فكنت أتبرم من صراحته لكني سرعان ما أجده على حق فأقترب منه وأتراجع عما كنت عليه، لهذا وجدت نفسي أحمل له كل التقدير والود وأسال الله له مزيداً من التوفيق والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
عريف الحفل: شكراً لسعادة اللواء أركان حرب الدكتور أنور ماجد عشقي. الكلمة الآن أيها الإخوة والأخوات لسعادة الدكتور عبد الله الزيدان رئيس الجمعية التاريخية السعودية المشرف على مركز دراسات وتاريخ الجزيرة العربية بجامعة الملك سعود.
 
طباعة
 القراءات :582  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 139 من 163
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتور سعد عبد العزيز مصلوح

أحد علماء الأسلوب الإحصائي اللغوي ، وأحد أعلام الدراسات اللسانية، وأحد أعمدة الترجمة في المنطقة العربية، وأحد الأكاديميين، الذين زاوجوا بين الشعر، والبحث، واللغة، له أكثر من 30 مؤلفا في اللسانيات والترجمة، والنقد الأدبي، واللغة، قادم خصيصا من الكويت الشقيق.