شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((كلمة معالي الدكتور مدني علاقي))
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خير المرسلين.
الأخوات الفاضلات الأخوة الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكراً لسعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه الذي يجول بنا مساء كل اثنين في بحور العلم والأدب والشعر والثقافة، نرشف الشعر ونعتصر النثر والبلاغة، نتأمل في عجائب الكون وننظر في حقائق العلم، نتابع الجديد الحديث في الاختراعات والأبحاث، ونصغي إلى فطاحل العلماء والمفكرين الذين جهدوا أنفسهم ليقدموا للبشرية عصارة فكرهم ومنجزات معاملهم ونوادر أقلامهم. شكراً لك يا سعادة الشيخ الأديب، شكراً لك أيها المثقف، شكراً لك أيها المواطن العاشق لوطنه، ولأمته. شكراً لك يا أبا محمد سعيد، وابن محمد سعيد.
أيها الإخوة، الليلة في أمسيتنا الأديب الكبير القادم من أرض السواعد السمر، أرض الجنوب، أرض جيزان، أرض البحر والسهل والجبل. الأستاذ العصامي الشريف حجاب الحازمي، ضيفنا الليلة قادم من أرض تنبت الزرع الذي نأكل منه ونستظل به. ثم تخرجه لنا علماً وأدباً وثقافة وفناً. ضيفنا الليلة تلقى تعليمه الجامعي يوم كنا نحلم بمدرسة ابتدائية، أو متوسطة في كثير من أرجاء وطننا. خرج من قريته متعلماً وعاد إليها مربياً ومتعلماً. ثم ما لبث أن أبحر بجهده وعلمه في ميادين الأدب والشعر قراءة وتأليفاً حتى صار ممن يشار إليه بالبنان في مجموعة أدباء الوطن الذين تكرمهم الاثنينية، والاثنينية تعرف من تختار ومن تكرم. ضيفنا أيها الأخوة والأخوات، رجل علم وعمل، فقد فتح لأبنائه أبواب العلم، لينهلوا منه وها هم اليوم بين أستاذ وعميد في جامعاتنا السعودية. تحية لك أيها الأخ الكريم، الأستاذ حجاب الحازمي، وأهلاً وسهلاً بك وبصحبك الكرام القادمين معك من جيزان ليشهدوا اعتزاز الاثنينية ومؤسسها بك وباللامعين من أبناء الأمة في كل زواياها وجنباتها وأعماقها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عريف الحفل: شكراً لمعالي الدكتور مدني علاقي على هذه الكلمة الترحيبية وأنقل الكلمة الآن للدكتور عبد الله مناع الكاتب والأديب المعروف.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1037  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 96 من 209
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج