شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
حفل التكريم
(( كلمة الإفتتاح ))
افتتح الأستاذ حسين نجار الاثنينية بالكلمة التالية:
- السادة الضيوف، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله مساءكم بكل خير، يسر الأستاذ عبد المقصود خوجه أن يبتهج ويحتفل بكم هذه الليلة، في هذا الجمع المبارك لنسعد بضيف هذه الاثنينية المباركة الأديب الشاعر، الأستاذ عبد الله بن غاطي السليمان الذي تقول بطاقته الشخصية أنه من مواليد حائل في عام 1340 للهجرة، تلقى مراحله التعليمية في مكة المكرمة، وتخرج من المعهد العلمي. وبدأ حياته العلمية مديراً لمكتب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله الفيصل عند تشكيل وزارة الداخلية برئاسة سموه، ثم عمل رئيساً لديوان أمارة مكة المكرمة عندما كان سمو الأمير متعب بن عبد العزيز أميراً لها. ثم عاد إلى وزارة الداخلية مديراً عاماً لشؤون الموظفين مرة أخرى. وظل لها حتى عين مديراً عاماً لإِدارة المجاهدين العامة، وبعدئذٍ تقاعد عن العمل في عام 1402 للهجرة نظراً لبلوغه سن التقاعد.
- تأثر ضيفنا بالرواد من الأدباء في العالم العربي، وكان لرفاقه الأدباء أثر طيب في نفسه. وقد شارك في الحركة الأدبية من خلال النقد الأدبي، وكتابة الشعر، وله مجموعة من الشعر تشكل ديواناً أسماه "انتحار الألحان" ما زال تحت الطبع.
- وله مشاركات صحافية في عدد من الجرائد اليومية، والمجلات المحلية. وكان يعالج في موضوعاته النواحي الاجتماعية. متزوج منذ أربعين عاماً وله ثلاثة أبناء وبنتان، وأكبر أبنائه العقيد حسان وأصغرهم خالد، وباسمكم وباسم الأستاذ عبد المقصود خوجه يسرنا أن نرحب بضيفنا الكريم في هذه الليلة المباركة، ونعطي الكلمة الآن للمحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1803  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 12 من 230
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج