شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
حفل التكريم
(( كلمة الإفتتاح ))
افتتح الأستاذ عبد المقصود خوجه الأمسية بالكلمة التالية:
- بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين..
الأساتذة الأفاضل... إخواني الأكارم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يطيب لي في هذه الأمسية أن أقدم شكري الجميل للأستاذ الشاعر عبد الرحمن رفيع، لتفضله بتشريفنا في هذه الأمسية السعيدة. كما أقدم شكري الجزيل للأساتذة الذين تفضلوا بالحضور مشاركيننا في هذه الأمسية الاحتفاء بضيفكم وضيفنا الأستاذ رفيع.
- الأستاذ رفيع عندما تنتقل من البحرين من بلدك هناك فإنك تأتي إلى بلدك هنا، ومن دارتك هناك فإنك تنتقل إلى دارتك هنا، لتكون بين أهلك وذويك وإخوانك ومحبيك، تطوقك قلوبنا بكثير من الحب والتقدير، نعتز بهذا اللقاء، ونعتز بقدومك إلينا.
- فهذا تشريف نحفظه لك.. ربط بين شعبينا الكثير من الحب والكثير من التقدير، فإذا كان بين البلدين جسر امتد ليربط بين الأرضين، فهناك جسر من الحب ربط بين الشعبين على مدى مئات من السنين، هذه الأواصر التي ربطتنا بإخواننا وأشقائنا هناك، هي أواصر الرحم، ووشائج القربـى، ربطنا مصير واحد وهدف واحد. حبنا لكم حب له نكهة له عبير حصين، وله ظلال البيت مضمخ بأريجه وظلال القبه الخضراء. هذا الحب لا يضاهيه حب هو لكـم منا حب القلوب، وهذه الاجتماعات التي تجمعنا هي اجتماعات بر وخير، نرجو أن تتواصل لتجسد هذه المحبة ولئلا تكون قولاً بل فعلاً نراه بين ظهرانينا. فإن شاء الله نراك بيننا وأنت القادر على ذلك ونحن المقدرون لهذا.
- الأستاذ عبد الرحمن رفيع كشاعر شعره يتحدث عنه لجزالته وأصالته وبصوره المتراصة الجميلة، شعره ليس موسيقى فحسب بل في الواقع شعر جوقة موسيقية كاملة الأنغام، لست الناقد ولست المحلل، وأرجو أن يتقبل مني الناقدون والمحللون أن أقول لو وجد الأستاذ عبد الرحمن رفيع على مسرح أرحب وعلى أرض أكثر خصوبة لكان له شأن. لا أنقص من حقه وقدره، فهو في الدرجة العليا تقديراً منا ومن الكثيرين من شعراء هذا الزمان، ولكن لو وجد على أرض أكثر خصوبة لكان له قدر أستطيع أن أقول ليس على الساحة العربية بل على الساحة العالمية.. قولة محب.. وقولة إنسان يعتز به كشاعر رفيع القدر والمقام كما هو رفيع الاسم.
- لا أود أن أطيل فأكرر أن الشاعر عبد الرحمن رفيع شعره يتحدث عنه، فهذه هي الأصالة ذاتها، أكرر شكري للأستاذ رفيع على سعيه إلينا فهو سعي مشكور، له منا الكثير من التقدير والإِعزاز، فيسعدنا أن نلتقي في هذه الأمسية لنستمع إليه فقد سبقته إلينا أشعاره، فله هناك الكثير من المعجبين والمحبين الذين يعرفون قدره، ويعرفون مقامه، إنه هنا بين إخوانه، وأهله. يسعدني أن أشير أن ضيفنا الأسبوع القادم سيكون الدكتور راشد الراجح مدير جامعة أم القرى، يسعدني أن نشترك جميعاً في الاحتفاء به. أظن أن لقاء الاثنين القادم سيكون لقاء له شأن، لأننا سنطرح كثيراً من القضايا التي تهم أبناءنا بشكل أو بآخر.. هذا ما وعدنا أن يكون بيننا وبين الدكتور راشد في حوار مفتوح تتخلله الصراحة، فآمل أن نسعد بلقائكم الأسبوع القادم.. شكراً لكم جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :980  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 102 من 133
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج