شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
حفل تكريم
((كلمة الافتتاح))
افتتحت الأستاذة نازك الإمام الأمسية قائلة:
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق أجمعين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين. أصحاب المعالي، أصحاب وصاحبات السعادة، الحفل الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأسعد الله مساءكم بكل خير.
يمثل شعرها النمط الغالب في شعر المرأة بمنطقة الخليج، فقصائدها لم تحد عن المسار العاطفي الملون بهموم المجتمع، لذا هي من أكثر الشاعرات اللاتي عزفن على الأوتار في قيثارة العاطفة والمشاعر، لأنها خاطبت الحب والوجدان، وخاطبت شجون المرأة السعودية، وما ديوانها عواطف إنسانية إلا دليل على ذلك لأن الوجدان الذاتي يحتل مساحة كبيرة منه، والقارىء لهذا الديوان يقرأ معاناة المرأة النفسية وهمومها. كان شعرها محور رسالة الدكتوراه بعنوان "الإيمان كقوة محررة في شعر مريم بغدادي وإميلي برونتي" في الأدب المقارن في اللغة الإنجليزية للدكتورة نادية عبد الجبار.
سعداء أن تكون بيننا في هذا اللقاء الذي أحسب أنه سيكون مميزاً وماتعاً ففارستنا في هذا المساء الجميل هي سعادة الدكتورة مريم بغدادي، فباسمكم وباسم مؤسس الاثنينية سعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه نرحب بضيفتنا الكريمة، وعلى بركة الله نبدأ حفلنا هذا بآيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الأستاذ عبد العزيز عبد الغفور الأنصاري من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة.
((تلاوة مباركة))
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1007  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 152 من 209
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتور زاهي حواس

وزير الآثار المصري الأسبق الذي ألف 741 مقالة علمية باللغات المختلفة عن الآثار المصرية بالإضافة إلى تأليف ثلاثين كتاباً عن آثار مصر واكتشافاته الأثرية بالعديد من اللغات.