شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
السيرة الذاتية للسيد محمد علي حافظ
- ولد في المدينة المنورة عام 1937م وتزامن مولده مع صدور أول عدد من جريدة "المدينة المنورة" التي أصدرها وحررها والده المرحوم السيد علي حافظ وعمه المرحوم السيد عثمان حافظ. عمل في "مطبعة الرائدين" منذ نعومة أظافره وتدرج في كل المجالات فيها مما غرس فيه حب الصحافة والطباعة والنشر والتوزيع والإعلان.
- درس في المملكة العربية السعودية حتى الثانوية ثم نال منحة دراسية إلى مصر حيث درس وتخرج بشهادة ليسانس في الصحافة من جامعة القاهرة. وتدرب خلال الفترة على العمل الصحفي في دار "أخبار اليوم" بإشراف صاحبها الأستاذ مصطفى أمين.
- 1960م عاد إلى المملكة وانخرط في سلك الخدمة المدنية بوزارة الإعلام.
- 1961 - 1964م، عيّن رئيساً لتحرير جريدة "المدينة المنورة" اليومية بالاشتراك مع أخيه السيد هشام. وطوراها حتى باتت جريدة يومية حديثة تتمتع بأعلى معدل توزيع في المملكة.
- 1976م أصبح المدير العام لشركة "المدينة المنورة للطباعة والنشر" التي تملكها أسرته ومقرها جدة بعد ترك العمل الصحفي.
- عاد إلى العمل الصحفي رئيساً لتحرير "عرب نيوز" أول جريدة يومية بالإنجليزية التي أصدرها بالاشتراك مع أخيه السيد هشام عام 1975م.
- شارك مع أخيه السيد هشام في تأسيس أكبر دار نشر صحفية في الشرق الأوسط وأصبح الإثنان ناشرين لها، كما طورا سوياً دار "المدينة المنورة للطباعة والنشر" لتصبح واحدة من أكبر الدور في الشرق الأوسط. وأسسا شركة الخليجية للإعلان والشركة السعودية للتوزيع وشركة الأفق للنظم الإلكترونية وغيرها من المؤسسات الناجحة.
- اشترك مع أخيه هشام في رئاسة تحرير جريدة "الشرق الأوسط" أول جريدة عربية يومية دولية تطبع وتوزع في عدة دول في نفس اليوم. وهي واحدة من 24مطبوعة أصدرتها الدار الصحفية لا تزال 16 منها تصدر بانتظام يومياً أو أسبوعياًُ أو شهرياً بالعربية والإنكليزية والأوروبية. كما أنه عضو مجلس إدارة عدة شركات تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وعدد آخر من الشركات الخاصة التي يساهم في ملكيتها.
- اشتهر السيد محمد بكتاباته الصحفية وبعموده اليومي "صباح الخير" في "المدينة المنورة"، ثم "عكاظ" و "الشرق الأوسط" و أخيراً في "الاقتصادية".
طباعة

تعليق

 القراءات :2155  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 4 من 146
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذ محمد عبد الرزاق القشعمي

الكاتب والمحقق والباحث والصحافي المعروف.