شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( كلمة سعادة الأستاذ عبد الله الثقفي ))
بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سعادة الشيخ الأديب عبد المقصود خوجه.. أيها الزملاء.. أيها الأحبة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إننا في هذه الليلة نسعد كما سعدنا من قبل في لقاءات عدة بدءاً بحضور معالي الوزير وكل لقاءات وفعاليات التعليم كان لنا شرف اللقاء في هذا المكان العامر لأننا اعتبرناه بيت الجميع، كما يسميه صاحبه، وفي هذه الليلة نسعد أن يتجدد بنا اللقاء في هذه الدار العامرة التي تعودنا فيها على شفافية الكلمة وإبداع الحرف، عرفنا فيها أعلاماً من أعلام الفكر والأدب وحضرنا واستمتعنا بلقاءات عدة في الاثنينية العامرة، التي كما ذكر الشيخ في كلمته أنها تجاوزت حدود الوطن والإقليمية إلى أبعاد العالم الإسلامي وإلى كل المبدعين والرواد.
ولعلنا في هذه الليلة أتينا بوفد المسرحيين والثقافيين من جميع أنحاء المملكة لنحيي الشيخ الكريم تحية المثقفين، تحية الأدباء، تحية المسرحيين، لما يبذله من رعاية الكلمة والحرف، وكما استمعنا إلى ذلك التاريخ الجميل والتأصيل لتاريخ المسرح والأزمة والهوية التي مر بها في بلادنا، ولعلنا مما رأينا البارحة ورأيتم اليوم أنه ولله الحمد أن هنالك من البراعم الواعدة التي بإذن الله تنهض بالمسرح المدرسي والمسرح العام في هذه البلاد، وخاصة أن من حسن الطالع أن تنشئ وزارة للثقافة أو أن تلحق الثقافة بالإعلام ولعل الهوية تكون أكثر وضوحاً.
سعادة الشيخ.. أيها الأخوة.. إننا في هذا اللقاء الذي يجمع جميع المسرحيين في المملكة كانت كل أوراق العمل وكل المسرحيات المعروضة تتجه نحو تفعيل المسرح، وهي لقاءات ممتدة سوف تثري بإذن الله الحركة المسرحية في المملكة، كما أننا نسعد أن المخرجين والمبدعين للمسرحيات المدرسية من أبناء المملكة لكي يمتد اللقاء ويمتد الإبداع جيلاً بعد جيل.
 
أيها الشيخ الفاضل لا أريد أن أطيل ولكنني لا بد أن أقدم الشكر باسم الجميع وباسم التعليم على أنك جعلت هذه الكلمة إضافة وثيقة سوف نجعلها بإذن الله من وثائق اللقاء لما فيها من تأصيل وتقعيد للمسرح، وتتفق مع هوية اللقاء، كما أننا نقدم لك الشكر أن جعلت لقاءات التعليم ولقاءات وزارة التربية والتعليم موثقة في الاثنينية بهذا القرار الذي نعتبره وساماً؛ لأن التأصيل والتاريخ سوف يسجل ويحفظ تلك الفعاليات، شكراً لكم، شكراً لكم باسم الجميع وجزاكم الله عنا خير الجزاء ونلتقي دائماً على دروب الخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
عريف الحفل: شكراً الأستاذ عبد الله، وأعتقد أن الوقت حان لنستمع إلى الأستاذ محمد الهويمل مشرف النشاط الثقافي بتعليم القصيم، لكن إذا استأذنت منه في ثلاثة دقائق فقط لأن لدي ورقة من وزارة التربية والتعليم، الأستاذ عصام بن عبد الله بن خميس يريد أن يتحدث في حدود دقيقتين، هو طلب ثلاثة نحن نعطيه دقيقتين فقط.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1619  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 141 من 147
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذ خالد حمـد البسّـام

الكاتب والصحافي والأديب، له أكثر من 20 مؤلفاً.