شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( كلمة الختام ))
عريف الحفل: أحسنت الله يسلمك، الحقيقة انتهت الأسئلة الموجهة لسعادة ضيفنا، وفي ختام هذه الاثنينية الحقيقة هذه دعوة من نادي مكة الثقافي الأدبي، يسر ناديكم نادي مكة الثقافي الأدبي دعوتكم لحضور المحاضرة القيمة التي سيلقيها سعادة الدكتور يحيى بن محمود بن جنيد، وموضوعها (الحياة الثقافية في مكة المكرمة في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي) وذلك مساء يوم غدٍ الثلاثاء بعد صلاة العشاء بمقر النادي بالعزيزية، والدعوة عامة للجميع.
هذه أيضاً دعوة أخرى تقول: تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود يتشرف أتيليه جدة للفنون الجميلة بدعوتكم لحضور حفل افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية وفاء عبد الله العقيل، وذلك يوم الأربعاء 15/ صفر (1422هـ)، في تمام الساعة السابعة مساءً، أتيليه جدة طبعاً مركز ناظر شارع التحلية.
في كلمة سعادة الشيخ عبد المقصود خوجه الترحيبية الحقيقة وردت بعض الاقتراحات التي نتمنى أن توافقونا عليها حتى نوافق على الأقل ظروف وأذواق الكثير من رواد هذه الاثنينية، طبعاً المقترحات:
- بدء فعاليات الأمسية في وقت مبكر قدر الإمكان.
- حصر كلمات الأساتذة المشاركين في محاور يتم التفاهم حولها مسبقاً تفادياً للازدواجية وتكرار الأفكار بعبارات أخرى، على ألا تتعدى كل كلمة عشر دقائق بما فيها كلمة سعادة الشيخ عبد المقصود، ونأمل أن تكون الكلمات في صلب الموضوع.
- تمكين الضيف الكريم من سرد تجربته ومن ثم التحاور معه لأطول فترة ممكنة.
- العمل على الانتهاء من الأمسية في وقت مبكر قدر الإمكان مراعاة لظروف بعض الأساتذة الذين يحضرون من أماكن بعيدة من مكة المكرمة ومن أطراف جدة البعيدة، مما يتيح لهم الاستمتاع بالأمسية والعودة إلى أسرهم في وقت مناسب.
الحقيقة نود أن نوجه أو نلفت الانتباه أو نذكركم بأن ضيف الاثنينية القادمة بمشيئة الله هو الرائد الكبير والعالِم المعروف الأستاذ الدكتور مصطفى محمود، وكما هو معروف لا توزع في الاثنينية رقاع دعوة، إنما الدعوة عامة للمهتمين بالعلم والثقافة والفكر.
ختاماً يزف صاحب الاثنينية الشيخ عبد المقصود خوجه إلى سعادة ضيفه الكريم الأستاذ عابد خزندار فارس هذه الاثنينية هذه العروس، التي تقف أمامكم والتي ارتدت ثوبها الأسود المحلَّى بالقصب هدية تذكارية في هذه المناسبة.
الشيخ عبد المقصود خوجه: يا أستاذ العروس دائماً تلبس ثوباً أبيض!!.
عريف الحفل: كما يقدم سعادته لوحة تذكارية أيضاً من الفنان خالد خضر، بهذه المناسبة، شكراً لسعادة فارس الاثنينية، وشكراً لهذا الجمع الكريم على أمل أن نلتقي إن شاء الله الاثنين القادم وأنتم بصحة وعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
···
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1447  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 67 من 85
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

البهاء زهير

[شاعر حجازي: 1995]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج