شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((كلمة سعادة اللواء الركن الدكتور أنور بن ماجد عشقي))
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي أفاض علينا بنعمه وامتنّ علينا بجوده وكرمه، وجمعنا على الحق وهدانا إليه، وأرانا الباطل ونهانا عنه، وأصلي على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأسلم تسليماً كبيراً.
لم أكن أصدق أننا كنا بالأمس نرى حظراً على تعليم المرأة، واليوم وفي هذه السنوات القليلات نجد أن المرأة قد شقت طريقها نحو العلم والتقدم، فأثبتت للكون كله أن المرأة السعودية امرأة قادرة على العطاء، وقادرة على التفوق، لم يكن تكريم خادم الحرمين الشريفين لكِ إلا تكريماً للعلم وتكريماً للمرأة وتكريماً للشعب السعودي. إنك الآن ترسمين الطريق، الطريق إلى الخلود ومن ورائك النساء السعوديات اللائي قطعن العهد على أنفسهن أن يرفعن من شأن بنات وأبناء هذه المملكة. إنني أستمع للشيخ عبد المقصود خوجه وهو يكرم هذه العالمة الجليلة، وأستشرف المستقبل وكأنني أرى هذه الباحثة وهي تكرم، وتحصل على جائزة نوبل للسلام، لهذا أقول لكِ لا تتأخري فنحن في انتظار هذا اليوم، كما إننا في انتظار ما تقدمينه لهذه الأجيال من تلميذات يسرن على خطاك، فسيري على بركة الله، ونسأل الله عز وجل لك ولأمثالك من النسوة اللائي رفعن رأس المملكة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأستاذة نازك الإمام: والآن كلمة ضيفتنا الكريمة، وأحب أن أذكر أنه بعد ذلك سيبدأ الحوار كما تعودنا، سؤال من جانب السيدات، وسؤال من جانب السادة، حتى ينتهي الحوار فلتتفضل مشكورة.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :528  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 73 من 199
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتور سعد عبد العزيز مصلوح

أحد علماء الأسلوب الإحصائي اللغوي ، وأحد أعلام الدراسات اللسانية، وأحد أعمدة الترجمة في المنطقة العربية، وأحد الأكاديميين، الذين زاوجوا بين الشعر، والبحث، واللغة، له أكثر من 30 مؤلفا في اللسانيات والترجمة، والنقد الأدبي، واللغة، قادم خصيصا من الكويت الشقيق.