شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
(( كلمة الشيخ عثمان الناصر الصالح ))
يلقي الشيخ عثمان الناصر الصالح كلمته ويضمنها نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية لفضيلة المحتفى به، فيقول:
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لا أعتقد أن أحداً ينسى هذه اللحظات العظيمة التي جمعتنا بأفذاذ الأدباء والوجهاء في هذه المدينة الشريفة، كما أننا أيضاً حظينا بشخصيات أخرى وفدت من جهات أخرى، ولا شك أننا سعداء بهذا الموقف. أما شيخنا عبد العزيز بن عبد الرحمن المسند الذي سنتلو نبذة من حياته وهو ضيف على أخ حبيب عزيز علينا هو عبد المقصود محمد سعيد خوجه، فيمكن تعريفه لكم كالآتي:
- الاسم: عبد العزيز بن عبد الرحمن المسند. ولد في بريدة - القصيم - بالمملكة العربية السعودية - تخرج في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة - عمل مدرساً ومديراً لمعهد شقراء العلمي ثم عميداً لكليتي الشريعة واللغة العربية بالرياض، ثم اختير مديراً عاماً للمعاهد العلمية، ثم وكيلاً للمعاهد العلمية والكليات، التي أصبحت الآن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض - عين مستشاراً بالجامعة نفسها، ثم مستشاراً بوزارة التعليم العالي - كُلِّف بعمل الرئيس العام لتعليم البنات لمدة عام - يعمل أميناً عاماً لجمعية البر بالرياض متبرعاً - رحل في سبيل الدعوة إلى الله إلى أوروبا وأمريكا وأستراليا وآسيا وأفريقيا - ترأس دورتين في أمريكا الجنوبية وفيجي لتدريب الأئمة والدعاة - حضر عدة مؤتمرات دولية وعربية ومحلية - له محاضرات كثيرة في مواضيع وأمكنة مختلفة - له برنامج في المذياع والتلفاز ديني واجتماعي - عضو في مؤسسة الجزيرة الصحفية للطباعة والنشر بالرياض - عضو في نادي القصيم الأدبي.
 
له مؤلفات مطبوع منها:
- الزواج والمهور - الأندلس تاريخ وعبرة - العلم المفقود في المواريث - غذاء الروح - النهج المحمدي - متى ينتصر المسلمون - إمام الصابرين أحمد بن حنبل - سفينة الصحراء.
- عمله الحالي مستشار بوزارة التعليم العالي.
- ومما أرغب أن أشير إليه بالنسبة للشيخ عبد العزيز أنه علَم من أعلام اللغة العربية مع ما يمتاز به من الثقافة الدينية التي لا يُجارَى فيها ولا يُبارَى، وأنتم تسمعون دائماً كلماته ومحاضراته في الإذاعة وغيرها، وهو من المتحدثين الذين لا يلحنون مطلقاً، وإذا لحن أحد أمامه فكأنما يضربه بسهم في صدره. ولهذا فإننا نتشرف بمثل هذه الشخصية أن تكون في مجتمعنا. أرجو إن شاء الله أن تسعدوا وأن تسروا بما ستسمعون منه بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1098  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 75 من 196
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الأعمال الكاملة للأديب الأستاذ عزيز ضياء

[الجزء الخامس - حياتي مع الجوع والحب والحرب: 2005]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج