شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((كلمة سعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه))
صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل
أمير منطقة مكة المكرمة
رئيس مجلس مكة الثقافي
الحفل الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
بالأمس نصب خيمته.. وأعلنها مجلساً أصيلاً لثقافة التميز..
اشترى من الرجال كل ما يملكون من بضاعة، وباع كل ما يملك للمصلحة العامة.. وها هي ثمار الغرس نتذوقها، وها هي ورود النبت نشتمها. يد معطاءة، لكنها لا تهدر العطاء إلا بعد تمحيص وتدقيق لا في الأوراق الثبوتية، حيث لا تهمه الألوان، يهتم بالعمل وهندسته، بمعايير وتوصيات من لجان علمية وخبرات أكاديمية، لا يفوتني أن أسجل شكري لجهودهم وحياديتهم.
واليوم كل منا نحن الفائزين يستلم زهرة، يستحقها إذا كان يعنيه قاموس خالد الفيصل.. من العطاء المتقن بما يصحبه من تضحيات.
أربعون عاماً في مسيرتك عرفت فيها سر الصعوبة فيك، كامنة في شيء واحد.. لا تقبل أنصاف الحلول، سهل للغاية لمن يعملون للمصلحة العامة. سامحك الله يا عدو الكسل، وهادم صومعة الفشل. خالد الفيصل عربي يسعد بالارتحال مصطحباً خيمته الثقافية، فأنجب حواراً ثقافياً.. استضاف مجلسه في الرياض كل أربعاء صفوة من رجال الفكر، كان بابه مشرعاً يوم كانت الأبواب موصدة، ثم تجول في عسير.. فأهداها جائزة عسير، والثاني منبراً إعلامياً صحيفة الوطن، وقد امتدت آماله تحقق منها مؤسسة الفكر العربي، لتتجاوز طوق المحلية والعربية، وتتعداها إلى الدولية إن شاء الله، لا يعرف إلا لغة الثقافة في جميع خواطره، فأرسى مشاريع ثقافية في الحوار والتربية والتنمية، حتى الإحباط جعل منه ثقافة تنافس ثقافة التفاؤل.
هل ترجل عن صهوة جواده أميراً لمنطقة مكة المكرمة؟.. الفارس لا يترجل، يقفز من صهوة إلى صهوة أعلى وأعز..
هذه سوق عكاظ..، واليوم مجلس مكة الثقافي جائزة مكة للتميز، والتي نعول عليها في أن تحقق الأمنيات بشكل أكبر.
يشتم رائحة الثقافة، فينبت بيادرها من صحراء عدم المعرفة.. لا يتركها إلا إلى مسك غزال من علم يركن إليه.
سامحك الله يا خالد الفيصل، كلما ارتحلت إلى أرض أرهقت المثقفين، وكلما حللت بدار شمرت عن ساعديك لتغرس غراساً طيباً.
"الاثنينية" كانت شركة ذات مسئولية محدودة، أدت إلى مساءلتي بشدة وانتهت بمباركة ومؤازرة دائمة، حتى شرفت بكتابة خادم الحرمين الشريفين والمسئولين..
واليوم هي شركة تضامنية "عبد المقصود خوجه وشركاؤه"، كل من يكرم أو يكرم مع مجلس رعايتها اثنا عشر بعضهم مع حفظ الألقاب: محمد عبده يماني، عبد الوهاب أبو سليمان، محمود سفر، مدني علاقي، رضا عبيد، غازي مدني.. وستة آخرون كلل الله جهد الجميع لخير هذا الوطن، عشت أميرنا المحبوب، وعشنا في ظل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ونائبه الثاني.
وكلأهم بحفظه ورعايته، وحفظك وحفظنا.
عشتم وطبتم وطابت لكم الحياة.
والسلام عليكم ورحمة الله.
وتسلم جائزة مكة للتميز الاجتماعي المهندس محمد عبد اللطيف جميل عن مشروع باب رزق جميل لتميز المشروع في تقديم نموذج للمشاريع الاجتماعية المنتجة للمجتمع. وقال جميل إن الفضل في هذا التكريم هو لله الذي وفقنا للقيام بهذا العمل ثم للمستفيدين من برامج "باب رزق جميل" الذين أتاحوا لنا الفرصة لخدمتهم ونجاحهم هو نجاح لنا ثم لفريق العمل وهم 400 شاب وشابة قائمون على تنفيذ هذه البرامج في مختلف مناطق المملكة. وتابع محمد عبد اللطيف إن الأفكار والمشاريع والآمال التي يحملها الأمير خالد الفيصل للمنطقة تحتاج إلى تفاعل وتضافر الجميع لتحقيقها على أرض الواقع، مؤكداً أن باب رزق جميل التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع قد حقق العام الماضي أكثر من 30 ألف فرصة عمل في المملكة ومخططه هذا العام هو تحقيق 38 ألف فرصة عمل موضحاً أنه بنهاية الشهر الماضي تم تحقيق 12.188 فرصة عمل من مخطط هذا العام، مضيفاً: "طموحنا أن نعمل في عام 2011 على تحقيق 48 ألف فرصة عمل سنوياً، وذلك من خلال برامج التوظيف والتدريب والمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة وغيرها من المجالات التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب والشابات". وشكر المهندس محمد عبد اللطيف حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم هذه البرامج والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لما يبذله من جهود كبيرة في خدمة المنطقة تنموياً وحضارياً ولما يمتلكه من أفكار وتطلعات بالنسبة لإنسان هذه المنطقة العزيزة على النفوس.
وقال المهندس عادل فقيه أمين محافظة جدة بعد تسلم جائزة مكة للتميز العمراني وذهابها لمشروع تطوير منطقة قصر خزام والتي فازت بها أمانة محافظة جدة وشركة دار الأركان لتميز المشروع في تطوير منطقة عشوائية ونموذج مميز للتطوير العمراني في المنطقة "لا أستطيع وأنا أقف أمامكم أن أخفي سعادتي بحصول أمانة جدة على الجائزة في مشروع هو باكورة تطوير ومعالجة الأحياء العشوائية والبداية لها والنموذج لبقية الأحياء العشوائية"، مشيراً إلى أن الفكرة الأولية لمشروع تطوير منطقة خزام قد روعي في إعدادها المعايير العالمية. وزاد: "شركة تطوير منطقة خزام وضعت أمام عينها تحقيق الجدوى الاقتصادية من المشروع، وإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن بناء على توجيهات الأمير خالد الفيصل".
كما تحدث عبد اللطيف شلاش عن شركة دار الأركان وقال إن تعمل وفق المبادئ التي تؤمن بها وتحقق الأهداف على أرض الواقع في وقت مستهدف فهذا يجعلك تشعر بالفخر والاعتزاز، وإن تكرم على ما حققت من قبل القيادة والمجتمع بما يؤكد أن تسير في الطريق الصحيح فذلك نجاح يجعلك تعيش في حالة من النشوة. وفاز بجائزة مكة للتميز البيئي مشروع تشجير عرفات لتميز المشروع في المحافظة على البيئة بمشعر عرفات.
وسلم الأمير خالد الفيصل الجائزة لعبد الرحمن عبد القادر فقيه الذي تقدم بالشكر لرئيس مجلس مكة الثقافي وهيئة الجائزة على منح جائزة مكة للتميز البيئي لقاء الجهود المبذولة في مشروع تشجير عرفات للمحافظة على البيئة بمشعر عرفات. وأكد فقيه أن الجائزة كانت مفاجأة لأنه لم يسع إليها، واحتسب المشروع مبرة جارية، وذكر أن المشروع يهدف إلى تشجير عرفات والمساهمة في خدمة ضيوف الرحمن في يوم الحج الأكبر بحمايتهم من وهج الشمس واستطاع المشروع توفير الظل للحجاج، وأسهم في انخفاض درجات الحرارة بنحو عشر درجات، ولكي يكون المشروع امتداداً لخدماته إلى ما شاء الله فقد تم إيقاف عشرة ملايين سهم من أسهم عبد الرحمن فقيه في شركة مكة للإنشاء والتعمير لينفق أغلب ريعها على تكاليف السقيا والعناية بهذه الأشجار. ثم تسلمت الدكتورة سميرة إسلام من الأمير خالد الفيصل جائزة مكة للتميز العلمي والتقني عن مشروع بحوث علمية ولإسهاماتها بالبحوث والدراسات المتعلقة بتحقيق الاستخدام المأمون للدواء لدى الإنسان السعودي ودراسة تأثير الصفات ومفعول الدواء لدى السعوديين. وقالت الدكتورة سميرة إسلام بعد شكر الأمير خالد الفيصل على جهوده "أطمح أن يتحقق أملي في تأسيس مركز تميز لأبحاث الدواء ويستقطب الكوادر السعودية وبالأخص الكوادر النسائية منها، ولا أرى ذلك بعيداً في ظل رعاية أمير منطقة مكة المكرمة واهتمامه ليكون أحد أهم لبنات الجسور التي ستنقلنا إلى العالم الأول".
صور ومشاهد من الحفل

الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه يلقي كلمته بمناسبة فوز "الاثنينية" بجائزة مكة للتميز الثقافي..

* * *

الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه يتسلم جائزة مكة للتفوق الثقافي لعام 1430هـ الموافق 2009م من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل

* * *

 
طباعة

تعليق

 القراءات :1673  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 221 من 223

من اصدارات الاثنينية

الأربعون

[( شعر ): 2000]

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج