شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
وقائع الحفل
كرم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس مكة الثقافي الفائزين بفروع جائزة مكة للتميز الثمانية في أولى مراحلها وسط حضور كبير من المسؤولين ورجال الأعمال في منطقة مكة المكرمة.
وقال الأمير خالد الفيصل خلال كلمته التي ألقاها في حفل توزيع الجوائز: "ملك يسبق التطلعات بالمبادرات والآمال بالأعمال، وولي عهد يمسح الدمعة عن كل عين ويزرع البسمة على كل محيا، وإنسان طموح لا يقبل السفوح مكانه القمم بين الأمم إنه التميز ولا بد للتميز من جائزة، وفائز وفائزة، ولا بد من الاعتراف بالفضل لأهل الفضل ومن لا يكرم لا يكرم". وقال: "في أول مساء، مع أول حفل، لأول جائزة باسم مكة، أهنئ من تجاوز العادية إلى التميز ففاز، وأشكر كل من شارك في العمل، وساهم في الرعاية، وحضر ليتألق مساؤنا بوجوده، وأقدر كل رأي أو ملاحظة بالتأييد أو الانتقاد، فأن نعمل ولا يرضى عنا البعض ليست مشكلة، المشكلة ألا نعمل ويرضى عنا البعض، وعذرنا في أي قصور أننا بشر، ولا كمال إلا لرب الكون والبشر". وأعرب أمير منطقة مكة المكرمة عن سعادته البالغة بتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى، مشيراً إلى أن حجم الأعمال التي تقدمت للجائزة تعكس قيمتها النوعية انطلاقاً من شرف المكان الذي تحمل اسمه.
وأضاف أن "العمل في خدمة مكة المكرمة وضيوف الرحمن والمعتمرين طوال العام من الأمور التي تبعث على الفخر والاعتزاز في النفس داعياً الجميع من أبناء المنطقة إلى ضرورة استلهام هذه القيم للارتقاء بالأداء والعمل على تجويده بما يحقق طموحات القيادة الرشيدة". وزاد: "مجلس مكة الثقافي سيمضي قدماً في أداء رسالته كأحد الروافد المهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمنطقة مكة المكرمة من خلال التركيز على قيم العمل والجودة والتميز في الأداء للوصول إلى العالم الأول". وتطرق إلى أهمية تضافر الجهود والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها المملكة حضارياً واقتصادياً واجتماعياً مؤكداً في السياق ذاته، أن الإرادة الفاعلة تعد بمثابة الوقود أو الضامن الرئيس للوصول لهذا الهدف ولن يتأتى ذلك بدون تجاوز العقبات وثقافة الإحباط التي تعد معول هدم لأي إنجاز على أرض الواقع. وأفاد بأن الأعمال الفائزة بالفعل هذا العام كانت متميزة في مجالها، لافتاً إلى أن الوقوف لحظة لنقول للقائمين عليها أحسنتم من خلال هذا التكريم هو أقل ما يمكن تقديمه لهم بغض النظر عن القيمة المادية للجائزة.
ووزع الأمير خالد الفيصل جائزة مكة للتميز على الفائزين في فروعها الثمانية، حيث تسلم الدكتور أسامة البار أمين العاصمة المقدسة جائزة مكة للتميز عن وزارة الشؤون البلدية والقروية ومجموعة بن لادن في مشروع جسر الجمرات لتميزه في تسهيل أداء مناسك الحج.
وشكر البار الأمير خالد الفيصل على الجائزة وعلى الدعم في مشروع تطوير منطقة الجمرات الذي حظي بدعم خادم الحرمين الشريفين الذي افتتح عهده بالموافقة على المشروع، كما حظي بدعم ولي العهد الأمين، وبمتابعة الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والذي كان لجهده المميز الأثر الكبير في هذا الإنجاز، كما شكر الدكتور حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية ووصفه بالربان الماهر للمشاريع.
وتحدث عن مجموعة بن لادن يحيى بن لادن الشركة المنفذة للمشروع والذي قال للأمير خالد الفيصل بعد تسلم الجائزة "أطلت علينا تهنئتكم الكريمة يحملها خطابكم بفوزنا بجائزة مكة للتميز لقاء مشروع الجمرات، وما كان لهذا المشروع أن يتم لولا توفيق الله، ثم الثقة الكبرى التي حفزتنا على المواصلة وهذه الجائزة هي وسام فخر واعتزاز لنا". وأشار بن لادن إلى الأهداف الكبيرة التي تحققت من مشروع جسر الجمرات وتوفير الطاقة الاستيعابية لثلاثة ملايين حاج، وتوفير الخدمات المختلفة لتأدية الجمرات بيسر وسهولة وتوسعة الساحات وفصل حركة المشاة عن المركبات، كما نوه بالجهود الكبيرة والمميزة لبكر بن لادن في هذا المشروع.
وقدم أمير منطقة مكة المكرمة جائزة مكة للتميز الإداري لمشروع فرع شركة أرامكو السعودية في منطقة مكة المكرمة لتميز الشركة في تحقيق الرضا الوظيفي والولاء للموظفين، وتسلم الجائزة نبيل باعشن مدير شؤون أرامكو السعودية في المنطقة الغربية والذي أرسل آيات الامتنان من مصانع بناء الإنسان إلى أمير التميز وجميع العاملين في أرامكو، واعتبر الجائزة وساماً غالياً وحافزاً للتقدم والرقي نحو العالم الأول.
وقال باعشن: "نفخر بتقديم الطاقات طاقة العلم والمعرفة والدقة والإنجاز السريع"، كما أن حصول أرامكو على الجائزة هو فخر للشركة بجميع مستوياتها لأنها تحمل اسم مكة المكرمة، كما أن الجائزة تعد ثمرة لجهود أبناء الشركة والتدريب وأعداد الموظفين والتي تستمر طوال فترة عملهم، وأرامكو تشكل قطاعاً يعمل بدون ملل لخدمة الوطن". ثم سلم الأمير خالد الفيصل جائزة مكة للتميز الاقتصادي والتي فاز بها صالح عبد الله كامل لتميز مشاريعه الاقتصادية ونجاحاته في منطقة مكة المكرمة والذي امتدح الأمير خالد الفيصل على تكريسه نفسه ووقته من خلال استراتيجية عبقرية، نزع بها الخوف من أعماق الناس، وقال ما أجمل وأروع أن يبني الأمير خالد الفيصل استراتيجية على بناء راسخ وهو بناء الإنسان والمكان، ولا أمل لهذه الأمة بعودتها لسيرتها الأولى إلا ببناء الإنسان القوي وهي تأتي على رأس الاستراتيجية، ونحن أحوج اليوم إلى أن نعود إلى القيم.
كما فاز بجائزة مكة للتميز الثقافي عبد المقصود خوجه لدوره في إثراء النشاط الثقافي في منطقة مكة المكرمة ومساهمته في طباعة العديد من الكتب والمؤلفات الثقافية..
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1446  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 220 من 223
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج