شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
همس النجوم
تكريم الرواد (1) ..!!
بقلم: حَامد عبَّاس
ـ سُنّة حميدة هذه التي تلتف فيها الأجيال حول رائد من روّاد الفكر والأدب والصحافة، ومختلف المجالات ليدور حوار حول الشخصية الهدف منه التعريف بشخصية هذا الرائد بقدر المستطاع لتعي الأجيال الجديدة تاريخها الثقافي، ولنحفظ للتاريخ تراثاً ذهَبَ الكثير منه عندما طوى الموت رواداً أُول، قبل أن يسجِّلوا ما تختزنه نفوسهم من عطاء وذكريات..!!
ـ وليت الشخصية الريادية التي تُستضاف تُسهِبَ في الحديث عن البيئة التي عاشت فيها، وعن الجوانب الشخصية في حياتها، وعن المؤثرات.. وعن كل ما يلقي الضوء على حياة هذه الشخصية ليستكمل الحضور الصورة كاملة، وليكون التسجيل التاريخي وافياً..؟!
ـ ومساء الغد سيكون الضيف المنتظر هو الأستاذ عبد الله بلخير.. وهو من الرواد الأول الذين لهم تاريخ حافل في مختلف المجالات، فهو رجل إعلام، وشاعر مبدع طويل النفس، ورجل علم وأدب وفكر، أي إنه شخصية ثرية من كل جوانبها.. يستطيع أن يعطي عطاءً لا حدود له..
ـ بقيت كلمة لا بد منها أوجهها للصديق الأستاذ محمد سعيد طيب، وهي أن يتولى في ثلوثيته، أو من خلال اثنينية الصديق الأستاذ عبد المقصود خوجه، الاحتفال بشخصية أدبية وفكرية لها وزنها وهو المرحوم الأستاذ محمد سعيد عبد المقصود رحمه الله زميل الأستاذ عبد الله بلخير في (( وحي الصحراء )) فقد يجد الأستاذ عبد المقصود حَرَجاً في تكريم ذكرى والده.. وهناك ولله الحمد كُثر ممن يحملون الكثير من الذكريات عن الأستاذ محمد سعيد عبد المقصود.. وشكراً للأستاذ عبد المقصود خوجه على هذه الفكرة الرائدة في تكريم الرواد في حياتهم.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1120  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 3 من 204
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج