شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
حفل التكريم
(( كلمة الافتتاح ))
افتتح الأستاذ حسين نجار الأمسية بالكلمة التالية:
- بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
- أيها الإِخوة الأفاضل.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومرحباً بكم وبجمعكم الطيب الذي يضم هذه الكوكبة من رجال الفكر والعلم، والثقافة والأدب، وعلى واسطة هذا العقد الثمين الطيب علاَّمة فاضل، وأديب مشهود، ومؤرخ حاضر نعشق ما يكتب، ونتابع ما يقول لأنه أهل للثقة ومحل التقدير.
- ضيفنا الذي نحتفي به في هذه الأمسية هو من اليمن السعيد البلد الشقيق، ولذا نعتبره في بلده الثاني المملكة العربية السعودية، وقد تجشم عناء السفر ليلبي دعوة المحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه. ويتحفنا بهذه اللحظات الثمينة والسعيدة في هذه الأمسية، ضيفنا هو العلامة الفاضل الأستاذ أحمد محمد الشامي. لاشك أن حياته مليئة بالتجارب، ومليئة بالعبر التي وقف عليها ومليئة أيضاً بالثقافات التي عب من معينها. ويسعدنا في هذه الأمسية أن نسمع منه الكثير دون أن نقيده بموضوع معين، كما أن لنا العشم أن نسمع في تاريخ رحلته الفكرية والتعليمية ما يعطينا شيئاً من النور في معرفة الجهد الذي. بذله في صباه وفي شبابه.. أمد الله في عمره.
- وقبل أن أعطيه الكلمة أود أن أنوه أيضاً إلى أن يوم الاثنين القادم إن شاء الله سيكون يوماً نقف فيه معاً حول الطرح الجديد لموضوع الاثنينية التي نرجو أن تكون استمراراً لهذا الجهد المبارك الطيب الذي بدأه الأستاذ عبد المقصود خوجه.. وأراد أن تشاركوه الرأي في وضع الإِطار الذي ترونه كفيلاً باستمرار هذه الاثنينية. وهذا التنويه إنما هو طلب خاص من كل منكم أن يحضر تصوره ليكون الطرح موضوعياً، ونخرج منه إن شاء الله بفائدة تكفل لهذه الاثنينية الاستمرار... وأما بالنسبة للاثنين بعد القادم الواقع في التاسع من شهر شعبان فستكون اثنينية معلقة نظراً لأنه يسبقها يوم واحد تكرم فيه الدولة رواد الثقافة والأدب لهذا العام، وسيكون اللقاء في الاثنين الذي يليه وهو الواقع في السادس عشر من شهر شعبان.
- مرحباً بكم مرةً أخرى وبضيفنا في هذه الليلة، أما يوم الاثنين السادس عشر من شعبان فسيكون لقاءً لتكريم الذين فازوا بجائزة الدولة التقديرية للأدب في هذا العام. مرة أخرى أرحب بكم وبضيفنا في هذه الأمسية، وأهلاً به وسهلاً على الرحب والسعة.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1686  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 99 من 118
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الأستاذة الدكتورة عزيزة بنت عبد العزيز المانع

الأكاديمية والكاتبة والصحافية والأديبة المعروفة.