شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
كلمة المحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه
ويعطي مذيع الأمسية الكلمة للمحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه حيث يقول:
- الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي علَّم بالقلم علَّم الإِنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على خير أنبيائه ورسله المصطفى الأمين.
- الأساتذة الكرام، الإِخوان الأعزاء، أحييكم تحية طيبة مباركة من عند الله، وأرحب بكم جميعاً أجمل ترحيب، وأشكر لكم تشريفكم بمشاركتنا الاحتفاء بهذه الأمسية من الاثنينيات بالعلاَّمة الشيخ أبي تراب الظاهري فأهلاً وسهلاً به وبكم جميعاً.
- الشيخ أبو تراب الظاهري ظاهرة تستحق الدراسة ظاهرة جديرة بكل تقدير وكل حفاوة فهو المؤرخ، والمحدث، واللغوي، والشاعر، والفقيه، والأديب، لقد منَّ الله عليه من مننه فنهل من مناهل العلم ما يشكل أمامنا صورة للسلف في هذا الخلف الطيب، فهو بقية من البقايا التي تقل في هذا الزمن وتندر. لم أجلس يوماً إلى علاَّمتنا إلاَّ وزادني من فضله وعلمه. في الواقع مهما أطنبت ومهما تحدثت لا أستطيع أن أفي هذا الرجل، هذه القمة حقها من التقدير ومن التكريم، فهو أهل له وإنني أرى نفسي مشوقاً معكم للاستماع إليه يحدثنا فيزيدنا مما عنده ويضيف إلى معلوماتنا عن الأستاذ أبي تراب الشيء الكثير وهذا ما نرجو منه.
- بهذه المناسبة شرفنا هذه الأمسية الأستاذ لولو بيتيقاسي الأستاذ بجامعة طوكيو باليابان وهو محاضر متخصص في الدراسات العربية والإِسلامية وما يضمه العالم العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية والخليج العربي، وقد حاضر البارحة في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وسيحاضر غداً في عكاظ. فنرحب به وبكم جميعاً، كما أن بين الحضور اليوم الدكتور محمد حمدون أستاذ الأدب العربي بكلية البنات بجدة، والأستاذ السماني كمال الدين الناقد والباحث وأحد وجوه المنهل، فأهلاً وسهلاً بهم جميعاً وبكم. أحب أن أضيف وأشير إلى أن ضيف الاثنينية القادمة هو الأديب الأستاذ صالح محمد جمال فأرجو أن تشاركوني الاحتفاء به والدعوة كالعادة مفتوحة لجميع رجال الفكر والأدب.
 
- والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1315  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 108 من 149
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من اصدارات الاثنينية

الاستبيان


هل تؤيد إضافة التسجيلات الصوتية والمرئية إلى الموقع

 
تسجيلات كاملة
مقتطفات لتسجيلات مختارة
لا أؤيد
 
النتائج