شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
كلمة المحتفي الأستاذ عبد المقصود خوجه
ثم يلقي الأستاذ عبد المقصود خوجه الكلمة التالية مرحباً فيها بضيفه الكريم:
- بسم الله الرحمن الرحيم. والحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين عليه أفضل السلام وأتم التسليم. أحييكم تحية طيبة مباركة من عند الله، وأرحب بجمعكم الكريم أجمل ترحيب شاكراً لكم مشاركتنا في هذه الأمسية. أمسية الاحتفاء بالأديب الشاعر الأستاذ السيد محمد علي.
- ولد شاعرنا في مدينة جازان، وتلقى مبادئ القراءة في كتاتيبها، ومن ثم تلقى مبادئ النحو، والصرف، والبلاغة، على يد العلاَّمة الشيخ عقيل بن أحمد حميد وقد كان لوالده رحمة الله عليه القاضي الفاضل، والشاعر الأديب الكبير العلاَّمة الشيخ علي بن محمد السنوسي الأثر الطيب الكبير في حياة شاعرنا حيث تلقى العلم على يديه ونهل من مناهل مكتبته الزاخرة حتى اشتد عوده واختار لنفسه شخصيتها المستقلة.
- لشاعرنا كتاب عنوانه "مع الشعراء" و هو عبارة عن دراسات أدبية كما له خمسة دواوين شعرية جمعت وطبعها النادي الأدبي في جازان عمل شاعرنا الكبير كمدير للجمارك في مدينة جازان، ثم رئيساً لبلديتها وكمدير عام لشركة الكهرباء حيث استقال بعدها وتفرغ للأدب. نشرت مجلاتنا الكثير من شعره كما نشرت بعض إنتاجه بعض الصحف العربية كمجلتي الأديب والهلال وغيرهما.
- الآن هو رئيس للنادي الأدبي الثقافي لمدينة جازان، وعضو في مجلس إدارتها نرحب به أجمل ترحيب ونشكر له تفضله بإعطائنا هذه الفرصة راجين منه أن يتوسع في إعطائنا فكرة كاملة كترجمة عن حياته، وعن الرجال الذين أثروا في حياته العلمية والعملية وبالطبع يسعدنا أن نستمع إلى شيء من قصيده والحوار مفتوح بين شاعرنا وبينكم فأهلاً وسهلاً ومرحباً به وبكم. مع الأسف لظرف طارئ سنغلق الاثنينية القادمة لفترة وجيزة وبالطبع سنعاود الاجتماع مع بعضنا كما اعتدنا شاكراً لكم كريم عنايتكم ومتمنياً لكم أمسية سعيدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1552  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 52 من 149
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتورة مها بنت عبد الله المنيف

المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني للوقاية من العنف والإيذاء والمستشارة غير متفرغة في مجلس الشورى والمستشارة الإقليمية للجمعية الدولية للوقاية من إيذاء وإهمال الطفل الخبيرة الدولية في مجال الوقاية من العنف والإصابات لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية، كرمها الرئيس أوباما مؤخراً بجائزة أشجع امرأة في العالم لعام 2014م.