شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
مقدمة المؤلف
بسم اللَّه الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام على رسوله الكريم:
وبعد... فهذه مقالات وبحوث في موضوعات متنوعة من تاريخنا... أُتيح لي أن أتفرغ لدراستها؛ كما سبق أن نُشِرَ معظمها في مجلة "المنهل" وبعضها في "مجلة الحج"، ثم رغب إليَّ غير واحد من إخواني وأصدقائي أن يَضُمّ هذه المجموعة من المقالات والبحوث كتاب.. فكان أن لبَّيتُ الرغبة، فعدت إلى هذه المقالات أتلوها من جديد؛ ونقحت البعض منها مما رأيت أن تنقيحه لازم؛ دون أن أتناول بأي تحوير -بطبيعة الحال- الفكرة الأساسية في البحث؛ أو ناحيته الموضوعية.
والقارئ الكريم؛ سيلاحظ ولا شك بعد أن يتصفح هذا الكتيب؛ أنه وإن لم يخرج عن كونه مجموعة مقالات وبحوث إلاّ أنه يوجد بين موضوعاتها من التقارب؛ ومن وحدة المنحى والاتجاه ما هو أحرى أن يجعل منها كتاباً.. هو إلى الكتب المستقلة ذات الموضوع الموحد المنسَّق؛ أقرب منه إلى ما يسمونه كتب المجموعات..
وإذا كنتُ أرى من واجبي في هذا المقام أن أشكر الصديق الفاضل صاحب المنهل الأغر على تَفَضُّلهِ بكتابة تصديره القيِّم لهذا الكتاب؛ فلا أَرى مناصاً من أن أصارح القارئ العزيز بأن الأستاذ إنما نظر إلى الكتاب بعين الرضا؛ لذلك أضفى على الكتاب ومؤلفه من ثنائه ما شاءته له هذه النظرة؛ وما شاء له خُلُقه الكريم.
* * *
وأخيراً... أرجو أن أكون -أيها القارئ الكريم- قدَّمتُ إليك شيئاً يستحق عناء القراءة.. وإلاّ فحسبي أني قمت بتنفيذ رغبة إخوان كرام؛ لم أجد؛ ولن أجد إلى مخالفتهم سبيلاً.
ومن الله نستمد العون والتوفيق.
مكة المكرمة
م.س.ع.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :1492  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 12 من 72
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الدكتورة مها بنت عبد الله المنيف

المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني للوقاية من العنف والإيذاء والمستشارة غير متفرغة في مجلس الشورى والمستشارة الإقليمية للجمعية الدولية للوقاية من إيذاء وإهمال الطفل الخبيرة الدولية في مجال الوقاية من العنف والإصابات لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية، كرمها الرئيس أوباما مؤخراً بجائزة أشجع امرأة في العالم لعام 2014م.