شارع عبد المقصود خوجة
جدة - الروضة

00966-12-6982222 - تحويلة 250
00966-12-6984444 - فاكس
  • بدأت الثنينية البث المباشر لفعالياتها بتاريخ 29-12-2014 مواكبة للتطور التكنولوجي
  • لمتابعة البث المباشر يمكنكم زيارة قناتنا على اليوتيوب أو متابعة الموقع الرسمي للاثنينية أثناء الفعاليات
  • تتوقف "الاثنينية" لموعد يحدد فيما بعد.
  • تعاود الأثنينية نشاطها في وقت لاحق بعد الانتهاء من الأعداد و التنسيق
  • الأن يمكنكم مطالعة و تحميل الجزء ال 31 من سلسلة كتب الاثنينية على الموقع
  • تم الانتهاء من الموقع الاليكتروني الحديث للاثنينية بما يتوافق مع العالم الافتراضي الحديث, نرجو ابداء الرأي في الموقع الجديد و التصميم الحالي عن طريق الاستبيان
  • يوجد في الموقع أكثر من 33 ألف صورة توثيقية لحفلات الاثنينية على مدار 33 عام , تابع ألبوم الصور
                  البحث   

مكتبة الاثنينية

 
((السيرة الذاتية))
ـ الاسم: ماجد ابن الشيخ محمد مسعود ابن الشيخ محمد سليم ابن الشيخ محمد سعيد رحمت الله.
ـ نسبة إلى جده الرابع العلامة الإمام المجاهد المربي المصلح الشيخ محمد رحمت الله بن خليل الرحمن العثماني، مؤسس المدرسة الصولتية في مكة المكرمة عام 1290هـ والمدرس في المسجد الحرام وصاحب التصانيف المعروفة في الدفاع عن الإسلام.
ـ ولد الشيخ ماجد في مكة المكرمة بتاريخ 29/10/1375هـ الموافق 8/6/1956م، وتربى في محيط العلم والتعليم وأخذ عن جده مع إخوانه الكثير من القرآن الكريم وعلومه، ومبادئ اللغة العربية، والأوردية، والفارسية والخط وغير ذلك.
ـ التحق بالمدرسة الصولتية عام 1383هـ وأكمل دراسة القسم العالي للعلوم الدينية والشرعية عام 1395هـ.
ـ درس في المسجد الحرام على عدد من المشايخ الكرام ومنهم العلامة الشيخ حسن محمد المشاط، والشيخ محمد نور سيف، وحضر دروس بعض العلماء كالعلامة السيد علوي مالكي، والعلامة السيد محمد أمين كتبي، والشيخ خير محمد سندي، والشيخ محمد علي سعيد اليماني، وغيرهم.
ـ أخذ حظاً من الممارسة الإدارية أثناء مساعدة جده في تنظيم أعمال المدرسة الصولتية، بالإضافة إلى كثير من القراءات والكتابات والتوجيهات والإرشادات التي أفادته في مستقبل حياته الإدارية والتنظيمية.
ـ عمل لمدة خمسة عشر عاماً مسؤولاً عن مهام الوكالة في إدارة المدرسة وتسيير أعمالها وشؤونها وكذلك وكيلاً شرعياً لنظارة المدرسة.. وبوفاة والده ((رحمه الله)) في 27/8/1412هـ انتقلت إليه مسؤوليات الإدارة ونظارة المدرسة وأوقافها وما زال.
ـ قام بالتدريس في المدرسة ومسجدها في عدة كتب وعلوم مع قيامه بالأعمال الإدارية.
ـ ساهم في الخطب الجمعية في العديد من المساجد وكتب مقالات مختلفة في مناسبات اجتماعية ودينية.
ـ دُعي إلى العديد من الدول الشقيقة، فزار المدارس والمساجد والمراكز والمعاهد والتقى أهل العلم والتعليم والثقافة والفكر وألقى المحاضرات وشارك في الندوات وترأس الحفلات المدرسية وغيرها.
ـ تركزت أعماله الكتابية ومقالاته التاريخية في تجميع شتات تاريخ المدرسة الصولتية وتدوينه وترتيبه، بالإضافة إلى الكتابة عن رجالات الصولتية وأعلامها وعلمائها، وقد نُشر بعضاً منها في الصحف والمجلات، وما زال قائماً ومستمراً في هذا العمل مع كثرة المسؤوليات الإدارية والالتزامات الاجتماعية.
عريف الحفل: مرة أخرى نرحب بسعادة ضيفنا الكريم وبرجالات المدرسة الصولتية والكلمة الآن لمؤسس الاثنينية سعادة الشيخ عبد المقصود محمد سعيد خوجه.
 
طباعة

تعليق

 القراءات :3319  التعليقات :0
 

الصفحة الأولى الصفحة السابقة
صفحة 20 من 242
الصفحة التالية الصفحة الأخيرة

من ألبوم الصور

من أمسيات هذا الموسم

الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة

أول جمعية سجلت بوزارة الشئون الاجتماعية، ظلت تعمل لأكثر من نصف قرن في العمل الخيري التطوعي،في مجالات رعاية الطفولة والأمومة، والرعاية الصحية، وتأهيل المرأة وغيرها من أوجه الخير.